الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أسود الكاميرون تسقط نسور 000

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـرحـــــآل
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 126
تاريخ التسجيل : 10/02/2008

مُساهمةموضوع: أسود الكاميرون تسقط نسور 000   الأربعاء فبراير 13, 2008 4:12 am

أسود الكاميرون تسقط نسور قرطاج وتركض نحو قبل نهائي كأس الأمم الافريقية
أسقطت أسود الكاميرون نسور قرطاج وتغلب المنتخب الكاميروني بصعوبة بالغة على نظيره التونسي 3/2 مساء أمس الاثنين على ملعب "تامالي" في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين المقامة حاليا بغانا ليتأهل بذلك المنتخب الكاميروني الملقب باسم "الاسود التي لا تقهر" إلى الدور قبل النهائي حيث يلتقي مع المنتخب الغاني.

وشهدت المباراة قمة الإثارة وكان المنتخب الكاميروني هو الأفضل في بداية الشوط الأول ثم قدم المنتخب التونسي أفضل عروضه في النصف الثاني من الشوط وبعدها تقارب مستوى الفريقين في الشوط الثاني ليصعب على الجميع توقع الفريق الفائز.

وتقدم المنتخب الكاميروني بهدفين سجلهما ستيفان مبيا وجيرمي نيجيتاب في الدقيقتين 19 و28 ثم تعادل الفريق التونسي الملقب باسم "نسور قرطاج" بهدفين أحرزهما شوقي بن سعادة وياسين الشيخاوي في الدقيقتين 35 و81 لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2/2 ويخوض الفريقان وقتا إضافيا.

وحسم ستيفان مبيا المنافسة لصالح الكاميرون وسجل هدف الفوز 3/2 للأسود بعد دقيقتين فقط من بداية الوقت الإضافي ولم يتمكن المنتخب التونسي من تحقيق التعادل رغم الفرص التي أتيحت أمامه.

ويلتقي المنتخب الكاميروني مع نظيره الغاني في الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل بينما تجمع المباراة الثانية بالدور قبل النهائي بين المنتخبين المصري ، حامل اللقب ، والإيفواري.

وعلى ملعب "تامالي" بدأ المنتخب الكاميروني هجماته منذ الدقيقة الأولى ولكن الفريق التونسي لجأ إلى الحذر الدفاعي الشديد ولم يسمح بأي خطورة حقيقية تهدد مرماه في البداية.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة الخامسة وكانت من نصيب المنتخب الكاميروني حيث تلقى جان ماكون كرة عرضية وسددها برأسه ولكنه مرت بجوار القائم.

وكاد النجم التونسي ياسين الشيخاوي أن يتقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة العاشرة عندما راوغ الدفاع ببراعة شديدة وسدد الكرة ولكن حارس المرمى الكاميروني تصدى لها بصعوبة.

وبعد دقيقة واحدة تألق الحارس التونسي حمدي القصراوي وخرج من مرماه في الوقت المناسب لينقذ منتخب بلاده من هدف محقق.

ومنح الحكم المالي كومان كوليبالي أولى البطاقات الصفراء في المباراة للتونسي مهدي النفطي في الدقيقة 14 لاستخدام الخشونة مع الكاميروني أشيل إيمانا.

كذلك تألق حارس المرمى الكاميروني كارلوس إدريس كاميني وأنقذ كرة خطيرة في الدقيقة 17 .

وواصل المنتخب الكاميروني محاولاته حتى تقدم في الدقيقة 19 بهدف سجله ستيفان مبيا من تسديدة برأسه إثر تمريرة عرضية وسط ارتباك في منطقة جزاء المنتخب التونسي.

وبعدها لجأ المنتخب التونسي إلى التكتل الدفاعي ليحافظ على فرصته في التعادل. ولكن المنتخب الكاميروني حصل على ضربة حرة في الدقيقة 28 تقدم جيرمي نيجيتاب لتسديدها محرزا منها الهدف الثاني للكاميرون حيث مرت الكرة فوق الحائط البشري وسكنت شباك القصراوي الذي ارتمى عليها ولم يلحق بها.

ورغم المحاولات الجادة من جانب الفريق التونسي إلا أن أغلب مجريات اللعب انحصرت في وسط ملعبه.

وفي الدقيقة 35 جدد شوقي بن سعادة أمل المنتخب التونسي وسجل له الهدف الأول من ضربة حرة سددها ببراعة شديدة لتسكن الكرة شباك كاميني.

وكاد الفريق التونسي أن يتعادل في الدقيقة 37 عندما سدد سيلفا دوس سانتوس كرة خطيرة من حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم.

وخرج التونسي كريم حقي في الدقيق 39 للاصابة وأشرك المدير الفني الفرنسي روجيه لومير اللاعب صابر بن فرج بدلا منه.

وجاءت أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 42 حيث انطلق صابر بن فرج ببراعة نحو المرمى الكاميروني ومرر الكرة إلى دوس سانتوس الذي سددها متقنة ولكنها اصطدمت بالعارضة لترتد ويتابعها بن سعادة ويسددها مجددا ولكن كاميني تصدى لها.

بعدها سيطر المنتخب التونسي على مجريات اللعب وحاصر المنتخب الكاميروني في نصف ملعبه ولكن محاولاته باءت بالفشل لينتهي الشوط الأول بتقدم الكاميرون 2/1 .

وفي الشوط الثاني ظهر حماس المنتخب التونسي ورغبته القوية في التعادل منذ الدقيقة الأولى ولكن الفريق الكاميروني لجأ إلى الحذر الدفاعي الشديد للحفاظ على تقدمه.

وأهدر ياسين الشيخاوي فرصة ثمينة في الدقيقة 52 حيث تلقى تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء وكاد أن يسدد ولكنه سقط في ظل رقابة لصيقة من مدافعي الكاميرون ومرت الكرة بجوار القائم.

وبعدها كاد المنتخب التونسي أن يسجل أكثر من مرة ولكن سوء الحظ وعدم إتقان التمريرات أحيانا حال دون ذلك .

وفي الدقيقة 61 دفع الألماني أوتو فيستر المدير الفني للمنتخب الكاميروني باللاعب جان جول إيبال بدلا من إيمانا. وبعد أربع دقائق فقط شارك أوجوستين بينيا مع الفريق الكاميروني بدلا من ماكون.

وفي الدقيقة 71 دفع المدير الفني لومير باللاعب عصام جمعة بدلا من مهدي النفطي. وبعدها أهدر النجم صامويل إيتو ، الذي لم يظهر بمستواه في مباراة أمس ، فرصة ثمينة للمنتخب الكاميروني.

وواصل المنتخب التونسي محاولاته من أجل التعادل وتجديد أمله في التأهل وسيطر التوتر شيئا ما على لاعبي الكاميرون وحصل تيموثي أتوبا على البطاقة الصفراء في الدقيقة 78 لاستخدامه الخشونة مع الشيخاوي.

وفي الدقيقة 81 خطف الشيخاوي الأضواء وجدد أمل بلاده في التأهل حيث سجل هدف التعادل 2/2 بتسديدة رائعة إثر تمريرة عرضية متقنة من صابر بن فرج.

ودفع لومير باللاعب أمين الشرميطي بدلا من دوس سانتوس في الدقيقة 86 . وبعد ثوان كاد مجدي تراوي أن يحسم اللقاء لصالح تونس وسدد كرة خطيرة تصدى لها كاميني.

وشهدت الدقائق الأخيرة قمة الإثارة حيث تبادل الفريقان الهجمات الخطيرة ولكن عدم التركيز وسوء الحظ حرم كلاهما من التسجيل في الوقت الأصلي لينتهي بالتعادل 2/2 ويخوض المنتخبان وقتا إضافيا.

وبعد دقيقتين فقط من بداية الوقت الإضافي تقدم المنتخب الكاميروني مجددا بالهدف الذي سجله سيفان مبيا بتسديدة رائع وسط ارتباك في منطقة الجزاء.

ولم يستطع المنتخب التونسي استغلال ثلاث ضربات ركنية متتالية حصل عليها خلال الدقيقة 98 .

وسدد الشرميطي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في نهاية الشوط الإضافي الأول ولكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 106 سدد شوقي بن سعادة كرة رائعة ولكنها مرت بجوار المقص وبعدها حصل زميله راضي الجعايدي على إنذار لاعتراضه على قرارات الحكم.


وفي الدقائق الأخيرة فرض الدفاع الكاميروني رقابة لصيقة على الهجوم التونسي الذي سقط في فخ التسلل أكثر من مرة وباءت محاولاته جميعها بالفشل لتنتهي المباراة بفوز الكاميرون 3/2 .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسود الكاميرون تسقط نسور 000
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقســآم للمنتــــدى :: ،’،’،’،’،’،’،’،’، الاقســآم التـرويحيـــه ،’،’،’،’،’،’،’،’، :: منتدى محبـ الريـآضــه ـي-
انتقل الى: